Thursday, December 27, 2007

حكاواااااااااى عمارة الموت






*ان لله وانا اليه راجعون

حكاوى عمارة لورااااااااااااان تقطع القلب وتخليك تقول منه لله اللى كان السبب ولكنى بأؤمن بمقولة تعددت الاسباب والموت واحد ودى شوية حكاوى عن العمارة


  • أكد العاملون بحي شرق في أقوالهم للنيابة علي أن العقار مبني عام 82 بدون ترخيص وصدر له قرار رقم 124 لسنة 83 بإزالة 7 طوابق ولم ينفذ ثم صدر له قرار رقم 480 لسنة 99 بالترميم بدون إخلاء ولم ينفذ ثم قراراً برقم 171 لسنة 2002 للترميم والإخلاء دون المنقولات تحت إشراف هندسي ولم ينفذ وأن الأرض مساحتها ما يزيد علي 300 متر مربع مسجلة باسم هانم العريان منذ السبعينيات.

  • ومن المفاجآت ما أكده سمير غازي محامي هانم العريان علي أن علاقته بها بدأت عام 2006 لبيع فيلا أنشأتها بالطابقين 13 و14 وقامت بتقسيمهم إلي 4 شقق ومهمته اقتصرت علي البيع وتسجيل العقود.

  • سعر الشقة يتراوح ما بين 250 - 260 ألف جنيه

  • المتهم حسام الدين مصطفي قد تم البحث عنه في عدة محافظات لاختفائه حتي تم العثور عليه مختبئاً بشقة مفروشة لصديق له بمنطقة مصطفي كامل بعد أن علم بالحادث وأن المهندسة عبير عبداللطيف مازال البحث عنها جارياً حتي الآن بعد أن تم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه وذلك لمواجهتها بباقي المتهمين.

  • تفرض أسرة العريان ساتراً من الصمت حول أنفسهم بعد التأكد من وجود مصطفي طه العريان بالدور السادس بين ضحايا العمارة وأيضاً سناء ابنة شقيقته مالكة العقار بين ضحايا الحادث. وقد تم استخراج جثة طارق بهاء الدين من نفس العائلة ولايزال شقيقه محمد 21 سنة طالب الأورمان الثانوية تحت الأنقاض.. أما سناء التي تعمل بالكويت وتتواجد مع زوجها فقد توجهت لشقة المتهمة التي تقيم بالكويت أيضاً تشاجرت معها مشاجرة عنيفة انتهت بتحطيم الشقة وتم تحرير محاضر شرطة بالكويت.. وعادت علي الفور إلي الإسكندرية مع زوجها والذي يعد عالماً في مجال الذرة إلي موقع الحادث مباشرة ولم تعلم حتي الآن بوفاتهم وتعتقد أنهم أحياء تحت الأنقاض.

  • أما طه مصطفي العريان فهو في حالة انهيار هو وزوجته ولا يتوقفان عن البكاء وقد حضر معهما أفراد الأسرة من بنها وأيضاً شقيقة المتوفي وافترشوا الأرض في انتظار استخراج الجثث. أكد والد محمد وطارق بهاء الدين لأصدقائه علي أنه أحسن تربية أولاده وكانوا مثالاً في الأدب والأخلاق وأنه لم يعد له في الحياة هدفاً يعيش أو يعمل معه بعد أن راحت فلذة كبده.. وعلمت المساء أن هانم لديها 3 أولاد متزوجين بالكويت وبنت تدرس بالإمارات ولديها شركة مع زوجها بالكويت وأن علاقتها ليست قوية بأقاربها ببنها حيث لم ترهم منذ أعوام.

  • أنقذت العناية الإلهية شقيق هانم العريان وهو طه لسفره إلي بنها لتوديع ابنته قبل عودتها إلي الكويت وأنهما كانا يتحدثان مع مصطفي نجلهما حتي الساعة الخامسة فجراً حيث كان يذاكر مع أصدقائه.

  • من المفاجآت أيضاً نجاة الطالب أحمد عبدالرءوف من الموت بأعجوبة ومعه صديق له يدعي طارق بعد أن تركا صديقهما مصطفي طه في الرابعة فجراً ليعود للمنزل حيث كانا يعملان معه علي مشروع التخرج من معهد إسكندرية للتكنولوجيا ويقيمون مع 7 من زملائهم بشقة مصطفي وهو عبارة عن ونش يتحرك بصورة أوتوماتيكية وضاع المشروع تحت الأنقاض ومعه كل من مصطفي وصديقيه محمد العطار ومصطفي فواز اللذين بقيا معه.

  • إشاعة غريبة سرت في موقع الحادث وتلقفتها القنوات الفضائية حول خروج قطة شيراز بني من تحت الأنقاض حية وانها للمتوفاة روبا صلاح وهو ما أعطي الأمل للمتواجدين بموقع الحادث خاصة أن روبا تقطن بالدور الخامس بينما الحقيقة أن القطة خرجت ميتة وأن روبا تعيش في الكويت وحضرت في إجازة بالإسكندرية خلال الأعياد بدون قطة!!

  • من المفارقات الغريبة أيضاً أن إبراهيم السيد محمد مراقب بالنقل العام حضر لمكان الحادث بناء علي تكليف من العمل ضمن 3 أتوبيسات لنقل أسر الضحايا من موقع الحادث وظل يراقب العمليات الأولي لرفع الأنقاض دون أن يعلم أن زوجته نورا عبدالفتاح 54 سنة ربة منزل تحت أنقاض العقار وعاد لمنزله ليسأل عن زوجته التي تأخرت وعاد لموقع الحادث ليلاً يبحث عن زوجته ومعه ابنه للبحث عنها بعد أن علم أنها جاءت لزيارة السيدة فاطمة الزهراء بالدور الخامس. إبراهيم أكد ل "المساء" أن زوجته أم ل 3 بنات وشاب وأنها كانت تسهر معه حتي الساعات الأولي من الصباح في عرس ابن شقيقتها وظلت تقبل الجميع وكأنها تودعهم حتي جيرانها طرقت عليهم الأبواب لتسأل عنهم بدون مناسبة.

  • أما مأساة العاملين عبدالناصر عبدالعال "49 سنة" ومحمد عبدالعال "37 سنة" ويعملان بالدور 12 فهي تدمي القلوب فعبدالناصر لديه 3 بنات وطفل صغير في الصف الرابع الابتدائي يعاني من ضمور بالكلية منذ ولادته وأجري جراحة خطيرة ليعيش بكلية واحدة وكل ما كان يكسبه الحرفي ينفقه علي نجله المريض الذي كان ينتظره منذ زمن بعيد حيث أن أكبر شقيقاته في ال 20 من عمرها

  • يقف عصام محمد علي الراوي شقيق حمدي حارس العقار يبكي لاختفاء شقيقه تحت الانقاض علي أمل البحث عنه حيا مصحوبا بمعجزة إلهية حيث يقول إن لي خمسة أشقاء وجميعنا نقيم بمدينة نجع حمادي ونظرا لأعباء المعيشة قرر شقيقي حمدي الذهاب إلي الإسكندرية والبحث عن لقمة عيش حلال لاتمام زواج إحدي شقيقاتي واتمام زفافه بعد عدة أيام ويضيف‏,‏ لقد ارتبط شقيقي حمدي بمحبوبته في قنا وتم الاتفاق علي أن يتم الزفاف في أول يناير وفي آخر زيارة له لبلدته أعطي خطيبته مبلغا ماليا لشراء دولاب وكنبة لتأثيث غرفة الزواج‏,‏ وعاد للإسكندرية وفي آخر لقاء له طلبت منه خطيبته زجاجة عطر هدية لها في حفل الزفاف إلا أنه سافر ولم يرجع حتي الان بعد أن سقط تحت أكوام التراب بمنطقة لوران

  • تم العثور علي طفلة صغيرة في عمر الزهور والملائكة قد فارقت الحياة وتحيطها الرمال وكأنها نائمة وتسببت في بكاء شديد من جميع الموجودين في مكان الحادث لانها قتلت بسبب اصحاب النفوس الضعيفة من هواة جمع الأموال والمرتشين الذين بدأوا يتساقطون أمام سيف العدالة بالإسكندرية‏.‏

  • من الغريب أن العقار منذ انشائه وتم وضع لافتة تحته تحذر من وقوف السيارات أسفله خوفاً عليها وأنه في حالة ترميم مستمر لوجود تشقات واضحة بالشقق وبالرغم من ذلك أسعار الشقق فيه مرتفعة للغاية..

  • من المفارقات الطريفة خروج طقم صيني كامل غالي الثمن دون وجود أي كسر به أسفل الأنقاض وتم التحفظ عليه.

بعد الحكاوى دى مش قادرة اقول حاجة غير سبحان الله وربنا يرحم الجميع ومثواهم الجنة ان شاء الله

Friday, December 14, 2007

اسماء حركية لوزار الفرفشة نقلا عن جريدة الوفد

الصورة من مدونة جميلة اوى اسمها

http://masrena.blogspot.com/2006_08_01_archive.html

د/عجيب محمد عجيب رئيس الوزراء


هيمي البوهيمى وزير اليقافة


د/ حقنة المكحكح وزير الصحة


بستانة الهفتانة الشئون الاجتماعية


ثنية ميزانية وزيرة الاستثمار


د/مليم المقشفر وزير المالية


المهندس/كوع فتح الباب وزير البلاعات


تشينج لى بينج بونج وزير الصناعة



د/بزبوز الغراب وزير الكوراث


سمير بخير وزير الشئون اللى بره


سلومه الزيرو وزير الصفر بتاع المونديال


بكر سطر وسطر وزير التعليم


شلبى محلك سر وزير القوى العاملة


نوفل عبده نوفل وزير شئون الاخرة


حنفى بيك اب وزير النقل


مطاوع وز وزير الحديد


طشطوش الدش مفتى الفضائيات